مجلس عوائل الشهداء في حلب ينظم مراسم عزاء للمقاتلة دلجين آزادي

نظّم مجلس عوائل الشهداء في حلب اليوم، مراسم عزاء لمقاتلة قوات الدفاع الشعبي دلجين آزادي (هيفا كليفجك) في ساحة الشهداء الواقعة في حي الشيخ مقصود بحلب.

واستشهدت دلجين آزادي في 23 نيسان 2024، في منطقة خاكورك بمناطق الدفاع مديا، أثناء التصدي لهجمات جيش الاحتلال التركي.

وشارك في المراسم، الأهالي والقوات العسكرية وأعضاء وعضوات وممثلو وممثلات الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية.

وبدأت المراسم بتقديم عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة، تلا ذلك إلقاء كلمة باسم القوات العسكرية من قبل آفاشين عفرين، استذكرت خلالها شهداء شهر أيار في شخصية الشهيدة دلجين وقالت: "ابنة عفرين المحتلة الشهيدة دلجين، دوّنت التاريخ بدمائها عبر انضمامها للكريلا ومقاومتها في خاكوركة".

وأشارت آفاشين إلى استمرار الحزب الديمقراطي الكردستاني في خيانته للقضية الكردية، وقالت: "الشهيدة دلجين، رفضت متاجرة الحزب الديمقراطي الكردستاني بدماء الكرد خدمةً لمصالحه، عبر اقتدائها بشخصية الشهيدة بريتان، على الرغم من صغر سنها، وارتقت إلى مرتبة الشهادة معلنة خلالها استمرار المقاومة حتى القضاء على الأعداء والخونة".

وألقت كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء من قبل عضوة المجلس أمينة بيرم، لفتت فيها إلى المقاومة الدائرة رحاها في جبال كردستان، وقالت: "بالأسلحة الثقيلة للعدو مع الحزب الديمقراطي الكردستاني يفشلان في القضاء على إرادة الكريلا القوية".

بدوره، قال عم الشهيدة دلجين، محمد كليفجك: "فخورون بشهادة المناضلة دلجين التي حاربت في سبيل كردستان حرة، ولا مانع لدينا أن نضحي بأرواحنا في سبيل تحقيق ذلك".

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهيدة دلجين وتسليمها إلى ذويها وسط ترديد "الشهداء خالدون".